يُطلق وقف الأمة حملة " القدس عاصمة الأمة " ضمن سلسلة فعالياته وحملاته ومشاريعه الوقفية لدعم مدينة القدس والمسجد الأقصى خاصة في الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة إثر قرار القدس عاصمة ( إسرائيل ).

وتهدف الحملة إلى استقطاب الداعمين والمساهمين وتنفيذ المشاريع الخدماتية والاستثمارية  في القدس خلال الشهر الحالي لضمان صمود أهلها.

تتلخص الية العمل في الحملة فيما يلي:

 اختيار طريقة دعم تناسب المتبرع او المستثمر.

توزيع سلة التبرعات على المشاريع التي يتبناها وقف الأمة لخدمة القدس وغالبها مشاريع تنمية واستثمار يعود ريعها للمقدسيين والمسجد الأقصى.

كما يتبنى وقف الأمة خطا ساخنا للدعم المباشر للمقدسين عبر صندوق القدس والتبرع الإلكتروني. https://ummetvakfi.org/donation 

الموقع المرفق هو البوابة التي من خلالها يتواصل الوقف مع عموم الشرائح والشركاء والتحويل البنكي عبر الحسابات الخاصة بالوقف .

وقف الأمة التركي كان قد نفذ سلسلة مشاريع من خلال 83 مشروع داخل مدينة القدس  2016 - 2017  استفاد منها 118,078 الف مقدسي .

ومن المشاريع الوقفية القائمة للوقف، مشروع درة 7 مشروع نف 13، وكذلك  مشروع درة 9 اكسربرس 24 ، التي تضم مكاتب تجارية تذهب أرباحها لتثبيت المقدسيين والمحافظة على قدسية المسجد الأقصى. 

وقف الأمة مؤسسة تركية تنموية مستقلة تأسست عام 2013 . ومركزها اسطنبول.، يهدف إلى تنمية قدرات الإنسان المقدسي، و المحافظة على تراثه و هويته، و دعم ثقافته الحية، من خلال التحديد المنهجي لاحتياجات المقدسيين، وأولوياتهم، و العمل على إيجاد الآليات السليمة للاستفادة القصوى من مصادر التمويل المتاحة.